عبر الـ”فيديو كونفرانس”.. “السيسي” يشارك في قمة “عدم الانحياز

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة حركة عدم الانحياز، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والتي عقدت، اليوم الإثنين، بعنوان “متحدون في مواجهة جائحة فيروس كورونا”، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات الأعضاء في الحركة، في مقدمتهم الرئيس إلهام علييف، رئيس أذربيجان والرئيس الحالي للحركة.

كما شهدت القمة مشاركة رئيس الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وسكرتير عام الأمم المتحدة، ومدير عام منظمة الصحة العالمية، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن هذه القمة جاءت بهدف تنسيق الجهود بين الدول الأعضاء بشأن تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، ومناقشة وسائل التعامل مع هذه الأزمة من مختلف جوانبها، الصحية والاجتماعية والاقتصادية.
وخلال كلمته، شدد “السيسي” على أهمية التعاون والتضامن الدولي من أجل الاستجابة لأزمة كورونا، من خلال العمل على توفير المستلزمات الطبية والوقائية اللازمة، وتكثيف جهود البحث العلمي لتطوير دواء للفيروس، وتضافر الجهود الدولية لدعم الدول النامية، بالإضافة إلى تقديم حزم تحفيزية لاقتصاداتها، والحد من تأثير الأزمة على الأمن الغذائي العالمي.
وأضاف أن حركة عدم الانحياز يجب أن تؤدي دورًا جوهريًا في هذا الخصوص، انطلاقًا من كونها تمثل إطارًا مهمًا لتنسيق مواقف الدول النامية إزاء مختلف القضايا المطروحة على أجندة النظام الدولي.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button