“جونسون”: اكتشاف علاج “كورونا” ليس سباقًا بين الدول

أكد رئيس الحكومة البريطانية، بوريس جونسون، أن دول العالم لا تعتبر في سباق من أجل التوصل إلى لقاح مناسب لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، لكن الإنسانية كلها في سباق حقيقي ضد الفيروس.

وأضاف، في كلمته خلال مؤتمر تطوير لقاحات فيروس كورونا واختبارات تشخيص الإصابة به: “حين نجد لقاحًا مناسبًا للفيروس، سيكون من المهم أن نوزعه على كل من يحتاجه في أي مكان، الدول وشركات الأدوية سيكون عليها أن تعمل بطريقة مغايرة لطرق العمل المعتادة، وسنحتاج إلى شراكات مبتكرة وجهود عالمية حقيقة، لأنه لن تكون هناك دولة أو شركة باستطاعتها أن تفعل ذلك بمفردها”.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني، إلى أن السباق لاكتشاف لقاح فيروس كورونا ليس سباقا بين الدول، لكنه أكثر المساعي المشتركة إلحاحًا في عصرنا، فهو سباق الإنسانية ضد الفيروس”.

واستضافت بريطانيا مؤتمرًا دوليًا كبيرًا، لإطلاق السباق العالمي لتطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا، واختبارات تشخيص الإصابة به، ووجه “جونسون” الدعوة لدول العالم من أجل التعاون معًا لتحقيق أكثر مساعي العصر إلحاحًا.

ووفقًا لبيان وزارة الخارجية البريطانية، تأتي دعوة رئيس الوزراء هذه لإعلان المساهمة المالية لدعم الاستجابة العالمية لفيروس كورونا، والذي تستضيفه المملكة المتحدة إلى جانب 8 دول ومنظمات أخرى، إذ أكد رئيس الوزراء مساهمة المملكة المتحدة بـ388 مليون جنيه إسترليني من الدعم البريطاني للبحوث الرامية إلى تطوير لقاحات مضادة للفيروس، واختبارات لتشخيص الإصابة به وعلاجات للمصابين، وهو جزء من مبلغ أكبر يصل إلى 744 مليون جنيه رصدته المملكة المتحدة للمساعدة في القضاء على الوباء ودعم الاقتصاد العالمي.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button