طارق شوقى: الاعلان عن بعض مقترحات العام الدراسي الجديد مع “كورونا”

تم الاعلان من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، عن مجموعة من المقترحات يتم مناقشتها استعدادا للعام الدراسي الجديد في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة سيبدأ الاستعداد للعام الدراسي الجديد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم /الأربعاء/ برئاسة النائب حسين عيسى رئيس اللجنة، حول موازنة قطاع التعليم، في ضوء مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية ذات الصلة للسنة المالية ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وقال شوقى أن من بين المقترحات أن يكون الأسبوع الدراسي لمدة يومين فقط مقابل أن يمتد اليوم الدراسي حتى الساعة الخامسة مساء، مع الاستعانة بالتعليم أون لاين خلال باقي أيام الأسبوع.

وأضاف وزير التربية و التعليم أن هذا الجهاز سيتم تسليمه فقط بداية من مرحلة الصف الرابع الابتدائي وبالتالي سيتم توفير تكاليف الطباعة، قائلا: قبل هذا السن يجب أن يتم التعلم بالورقة والقلم سواء على مستوى الكتابة أو الحساب، وهذا أمر مهم من الناحية التعليمية للصفوف من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الابتدائي.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button