أمانة “المحافظين” بالدقهلية تناشد الخارجية بالتدخل للإفراج عن الصيادين المحتجزين بالسعودية

ناشد كامل الباير، أمين عام حزب المحافظين بمركز المطرية بالدقهلية، وزير الخارجية بالتدخل لحل أزمة احتجاز المملكة العربية السعودية لمركبي صيد على متنها 71 مصريًا من أبناء المحافظة.

وأوضح الباير أن المركبين «بركة» و«فصبرا جميلا» ، يشتغل عليهما ما يقارب من 71 صياد معظمهم من أبناء مدينة المطرية، واحتجزتهما السلطات السعودية بسبب اختراقهم المياه الإقليمية أثناء الصيد، وألقت القبض على طاقم المركبين بالكامل، كما قامت بفحصهم جميعا وأخذ المسحات اللازمة ضد فيروس «كورونا» بعدما ألقت القبض عليهم خوفا من نقلهم لأي عدوى للمملكة.

وقال عبدالله الشاعر، من رابطة شباب الصيادين بالمطرية: «المركب الأولى اسمها (بركة)، ورئيسها رشاد أحمد السيد علوش من السويس، وعلى متنها 32 صياد بخلاف رئيس المركب وميكانيكي ومساعد، ودخلت المياه الإقليمية السعودية يوم 21 ابريل الماضى والمركب الثاني اسمها (فصبرا جميلا) ورئيسها محمد أحمد حسن الجرايحي وشهرته حمادة الجرايحى من السويس وعلى متنها 33 صيادا من أبناء مدينة المطرية بخلاف رئيس المركب وميكانيكي ومساعد».

وأضاف: « خرج الصيادون كعادتهم للصيد يوم 21 الشهر الماضى ، ولكن بسبب الأحوال الجوية والرياح انحرفت المركبتان داخل المياه الإقليمية السعودية وتم القبض على الطاقمين بالكامل».

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button