أسيوط: انعقاد دائم لغرفة الأزمات والكوارث بسبب عاصفة ترابية

تعرض محافظة أسيوط إلى عاصفة ترابية شديدة محملة بالأتربة والرمال مما تسبب في إنعدام الرؤية على الطرق السريعة والصحراوية.
وأعلنت محافظة أسيوط حالة الطوارئ بجميع الأجهزة التنفيذية ورفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية ومرافق الخدمات والقطاعات واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.
وأوضح محافظ أسيوط، إلى أن غرفة الأزمات الكوارث وعمليات المحافظة في حالة انعقاد دائم بحضور ممثلي كافة الجهات التنفيذية والأمنية المعنية وعلى تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء والمديريات لمتابعة حالة الطقس أو أية تغييرات مناخية قد تحدث وتتلقي أية بلاغات أو شكاوى من المواطنين.
وكلف محافظ أسيوط رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية وتكليف نائب المحافظ وسكرتير عام المحافظة والسكرتير المساعد بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والقطاعات للتأكد من جاهزيتها واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية خلال تلك الفترة وتكليف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها وصلاحية المغذيات الكهربائية البديلة والتأكد من تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.
ويأتي هذا بالإضافة إلي توزيع معدات كسح المياه وسيارات الحماية المدنية والإطفاء بالأماكن الخطرة واستعداد فرق الطوارئ بكافة التخصصات “المياه والصرف الصحي والكهرباء والمرور والطرق والغاز وغيرها”.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button