مصر تتسلم دفعة من دواء «ريمديسيفير» ضمن بروتوكولات العلاجات الجديدة لـ«كورونا»

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنه يتم متابعة بروتوكولات العلاج المحدثة بشكل مستمر مع منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى أن مصر حجزت دفعة أولى من دواء “ريمديسيفير” والذي تم اعتماده من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية ضمن بروتوكولات العلاج الجديدة لفيروس كورونا المستجد، موضحة أنه جاري استخدام بلازما المتعافين لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وسيتم الإعلان عن النتائج أولًا بأول.

وأشارت، إلى أنه يتم تطوير وتجهيز كل من مستشفيات صدر المعمورة وكوم الشقافة بمحافظة الإسكندرية لتقديم الخدمة الطبية كاملة لمصابي فيروس كورونا، باعتبارها أساس المنظومة الصحية للتصدي للأمراض المعدية، موضحًا أن السعة السريرية لمستشفى صدر المعمورة تبلغ ٢٩٧ سريرًا و ١٧ سرير رعاية مركزة، ووجهت الوزيرة باستخدام ٨٦ سريرًا من ضمن أسرة المستشفى للعزل، كما وجهت أيضًا باستخدام ٨٠ سريرًا داخل مستشفى كوم الشقافة للعزل.

وشددت الوزيرة خلال جولتها التفقدية اليوم بمستشفيات الحميات والصدر بالاسكدرية، على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واجراءات التباعد الاجتماعي، مؤكدة أن وعى المواطن عامل أساسي فى حمايته هو وأسرته.

كما وجهت الوزيرة الشكر للأطقم الطبية لما لمسته من كفاءة عالية وإخلاص فى العمل قائلة لهم ” أنتم فخر لنا وللدولة المصرية وتثبتون يوما بعد يوم أنكم على قدر المسئولية”.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button