وزير الرياضة ومحافظ الغربية يطلقان قافلة «مصر الخير الثانية» للمساعدات الغذائية لـ١٨ محافظة

أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، يرافقه الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، والدكتور على جمعه مفتى الديار المصرية السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، القافلة الثانية لمصر الخير.

أكد صبحي أن الوزارة تولي إهتمام كبير بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الهادفة الي البناء والتنمية المجتمعية من خلال المساهمات الخدمية الايجابية التي تحقق الاستدامة المجتمعية، لافتا الي أن مؤسسة مصر الخير هي أحد أهم تلك المؤسسات التي تساهم بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في تقديم كافة الخدمات المتنوعة للوصول للأسر المستحقة خاصة في ظل جائحة كورنا، والتي اعاقت الكثير عن العمل.

أوضح صبحى أن القافلة تستهدف 525 قرية فى 18 محافظة بمحافظات الوجه البحري والدلتا والمدن الساحلية وهي “مرسى مطروح والاسكندرية والبحيرة والغربية والمنوفية وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط والشرقية والقاهرة والقليوبية والجيزة والاسماعيلية وبورسعيد والسيويس وشما سيناء ووبني سويف والفيوم”.

من جانبه أثنى طارق رحمي محافظ الغربية، على جهود وزير الرياضة المبذولة والداعمة لشباب مصر، مؤكدا ان ما نراه اليوم هو نتاج عمل مجتمعي مشترك بين مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني، ممثلة في مؤسسة مصر الخير.

وأوضح الدكتور على جمعه أن القافلة تستهدف اكثر من 2 مليون وجبة ونحو 1250 طن مواد غذائية، بإجمالي 125 ألف كرتونه تزن حوالي 20 كيلو لبعض المواد الغذائية الاساسية لأسرة مكونة من 5 أفراد، تحتوي على أرز وعدس وصلصة وسمنة وشاي وزيت و5 كيلو بطاطس وتكفي أسرة من 5 أفراد لـ20 يومًا بالاضافة الى بعض ادوات الوقاية الطبية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button