“المحافظين” يتقدم ببيان عاجل حول واقعة سحل مواطن مصرى بالسعودية

تقدم النائب طلعت خليل عضو الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين ، ببيان عاجل إلى وزير الخارجية ، ووزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج ، بشأن حقيقة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية من تعرض مواطن مصري للضرب والسحل على يد الشرطة السعودية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد ساعات قليلة من دعوته للتظاهر أمام السفارة المصرية في جدة، وذلك بسبب تجاهل السفارة لأوضاعهم في ظل جائحة فيروس كورونا (كوفيد19) وعدم مقدرتهم العودة إلى مصر.

وأوضح خليل أن مقطع الفيديو المتداول علي مواقع التواصل الإجتماعي ، تكشف عن سحل المواطن المصري من قدميه علي الأرض من جانب شخصين ،ويصرخ ويستغيث باكياً “والله ما أقصد ..والله في بالي نقف قدام سفارتنا وينزِّلونا زي ما حصل في الكويت”، ليجيبه أحد الأشخاص قائلاً: “عشان تتوب”.

وأشار خليل أن ذلك المواطن المصري قد نشر مقطعاً مصوراً يطالب فيه السلطات المصرية بإعادة المصريين العالقين في المملكة العربية السعودية ، بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد، وإلا سيدعو المصريين للتظاهر أمام السفارة المصرية بجدة أسوة بالكويت.

وانتقد خليل تباطئ الحكومة فى إجراءات عودة المصريين بالخارج ، منذ أزمة فيروس كورونا، ووصفه ب”غير مبرر” الأمر الذى دب معه اليأس فى نفوس كثيرين بالخارج مما يرغبون العودة.

وتساءل خليل عن الإجراء القانونى الذى ستتخذه وزارتى الخارجية والهجرة ، إزاء هذه الواقعة حفاظاً على كرامة المصرين فى الخارج ، ولمنع تكرار هذا الفعل مرة أخرى سواء فى السعودية أو أي دولة أخرى.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button