هيكل: الحكومة تعاملت بـ”منهجية” مع أزمة كورونا

أوضح أسامه هيكل،وزير الدولة لشؤون الإعلام ، في مداخلة ببرنامج «القاهرة الآن» الذي يعرض على قناة «العربية الحدث»، أن الحكومة تتابع يوم بيوم الوضع في مصر ولا يتم اتخاذ قرار إلا بالتشاور بين الحكومة وأحيانا يتم إشراك المحافظين في قرارات.

وكشف «هيكل»، أن بعض المؤسسات أعلنت إفلاسها رافضًا ذكر أسمائها بالإضافة لعدد من المصانع التي تغلق الآن بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وتابع: «وظيفة الحكومة ممثلة في مجلس الوزراء هو مساعدة هذه المصانع حتى لا تغلق أبوابها عبر تدوير عجلة الاقتصاد لأن الغلق سينعكس عليه تسريح العمالة؛ وهو ما يؤثر على معدلات البطالة».

وأوضح وزير الإعلام، أن الحكومة تعاملت بمنهجية محددة مكونة من شقين الأولى الحفاظ على صحة المواطنين، والشق الثاني هي دوران عجلة الاقتصاد باقل خسائر.

وذكر أن المدن الجامعية تم إعدادها بأعلى مستوى بالتعاون بين القوات المسلحة ووزارة التضامن الاجتماعى لتوفير الإعاشة، نافيًا الفيديو المتداول عبر منصات التواصل الاجتماعى المختلفة،الذي يشكو فيه البعض من خدمات مستشفيات العزل.

وأشار إلى أن الفيديو كاذب، مؤكدًا أن مستوى المدن الجامعية ممتاز، ويجرى تخيير العائدين بحسب المقدرة المالية، منهم من يتوجه للفنادق ومن لا يستطيع يقيم في المدن الجامعية .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button