محافظ الغربية يستجيب لطلب “المحافظين” بشأن رصف الطرق بزفتى

قال صبري جاد، أمين حزب المحافظين بالغربية، إنه تم الاستجابة لطلب الحزب بتشكيل لجنة من كلية الهندسة جامعة طنطا، أسوة بما حدث في الرصف الذي تشرف عليه مديرية الطرق، وذلك لفحص اعمال الرصف بزفتى.

وكان الحزب تقدم ببلاغ إلى الرقابة الإدارية ضد مسئولي الشركة الوطنية للمقاولات، وعدد من المقاولين القائمين على أعمال الرصف بزفتى، حيث كانت الأعمال المسندة إلى الشركة بقيمة 150 مليون جنيه والتي تتمثل في إعادة تأهيل ورصف عدد من الشوارع بجميع مراكز المحافظة وإنذار للمحافظة بعدم الاستلام.

وشكل الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، لجنة برئاسة الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، وعضوية عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة بجامعة طنطا لاستلام ومراجعة الطرق التي تم تنفيذها سابقًا أو الجديدة، وذلك بعدما تبين عدم الاستلام الجيد للطرق التي تتم بالمحافظة، وورود العديد من شكاوى المواطنين والأحياء بوجود عيوب بالشوارع.

وقامت اللجنة المشكلة بوضع أسس لأعمال تقييم الطرق قبل استلامها طبقًا للكود المصرى للطرق، حيث تقضي هذه الأسس بالاختبارات اللازمة لإقرار صلاحية الطرق، وذلك بعد ما تبين للجنة عدم صلاحيتها.

وأثبتت الاختبارات الفنية التي تمت علي الطرق سالفة الذكر بمعامل كلية الهندسة عدم صلاحيتها، الأمر الذي ترتب عليه ضرورة عمل طبقة سطحية أخرى لهذه الطرق حتى تكون صالحة للاستخدام نظرًا لما أصاب الطبقة السطحية السابقة من مشاكل وعيوب نتيجة عدم صلاحية الخلطة أنه تقرر إيقاف جميع مستحقات المقاولين القائمين على أعمال الرصف لهذه الطرق، وعدم صرف أي مستحقات لهم عن أي أعمال تنم داخل المحافظة لحين إصلاح الطرق المذكورة سلفًا.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button