التعليم تواصل الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة والمقرر انطلاقها 21 يونيو المقبل بدلا من 7 يونيو نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الاحترازية داخل لجان سير الثانوية العامة ، حيث يؤدي الامتحان 653 ألف و289طالب وطالبة بالعام الأخير لنظام الثانوية العامة القديم.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن “منصة البث المباشر للحصص الافتراضية” تقوم ببث مراجعات ودروس لطلاب الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات.
وقالت الوزارة إن هذه المنصة تقدم كافة المراجعات تباعًا باستخدام أحدث الوسائل التقنية ،وذلك عبر الرابط التالي : https://stream.moe.gov.eg
وأكد خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة انتهاء تجهيز وتعقيم الاستراحات المجهزة لأعمال اختبارات الشهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية .
وشدد حجازى على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.
وأشار حجازى إلي أنه خصص عدد ٥٥ استراحة على مستوى الجيزة بعدد ٢٠ادارة تعليمية بواقع ٣٠ استراحة مخصصة للرجال وعدد ٢٥ استراحة للسيدات مخصص لها اجمالى ١٤١١ سرير وكاملة التجهيزات ..
كما أكد حجازى على توافر عدد ٢ عامل لكل استراحة للعمل على التطهير والتعقيم ووفر كافة المطهرات والمعقمات مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة
كما شدد حجازى على مديرى عموم الإدارات التعليمية بضرورة توافر الرعاية الكاملة والشاملة للقائمين على الاستراحات وتوفير كافة الاحتياجات و الاحتياطات
وتابع حجازى لجان التقدير ومقرها وتجهيز٨٠ قاعة للتصحيح وفرشهم و التطهير مستمر بهم وتوفير وسائل التهوية وأخذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة القائمين بالعمل وتوفير الجو الملائم لإنجاز العمل على أكمل وجه مع عقد برتوكول مع وزارة الداخليه لتأمين مقار اللجان والتقدير وتوفير التعقيم والإجراءات الاحترازية بها.
وقررت وزارة التربية والتعليم زيادة عدد لجان الامتحانات لتصبح 56 ألف و591 لجنة سير وذلك لتقليل عدد الطلاب باللجنة الواحدة ليصبح 14 طالب فقط باللجنة الواحدة.
وانتهت الوزارة من طباعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة بمواصفات الورقة الامتحانية بعد تعديلها وتخفيف المناهج بسبب توقف الدراسة ، لتكون الأسئلة فى مقرر مناهج ما قبل 15 مارس 2020.
وأكدت علي السماح بتأجيل عقد الامتحان للطالب للعام المقبل على أن يعامل معاملة أداء الامتحان للمرة الأولى ،وكذلك إمكانية تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثاني في حال وجود لجنة سير الامتحان في منطقة حجر صحي في أي منطقة في مصر بنفس الدرجة الفعلية ،و في حالة حدوث اشتباه لأحد الطلاب أثناء سير الامتحان يعرض الأمر على المسؤول الصحي لتحديد خروجه أو بقائه، وفي حالة الخروج ينقل بسيارة إسعاف لتحديد حصول الطالب على الدرجة الفعلية وفقًا لتقرير المستشفى.
وأعلنت الوزارة اتخاذ التدابير الصحية داخل لجان الامتحان عن طريق توفير 24 مليون كمامة للطلاب وجميع العاملين باللجان ، وكذلك توفير 16575 جهاز قياس الحرارة ،ونحو 6 مليون و500 ألف جوانتي.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم تأجيل دخول الطلاب للجان في العاشرة صباحا بدلا من التاسعة وترك مسافة مترين بين كل طالب واخر خلال دخول اللجنة واتخاذ كافة إجراءات التعقيم وتطهير اللجان قبل بدء الامتحانات ،وسيتم إجراء المسح الحراري لجميع الطلاب قبل دخول مقرات اللجان الامتحانية وتوزيع الكمامات عليهم ،و تعقيم لجان سير الامتحانات بصفة يومية بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للامتحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى