النقل : كورونا يتسبب في تأخير شحن ٣٣ عربة من روسيا ضمن صفقة ١٣٠٠ عربة

أعلنت وزارة النقل في بيان رسمي لها أن فيروس كورونا تسبب فى تأخير شحن الدفعة الأولى من عربات الركاب الروسية والبالغ عددها ٣٣ عربة من شهر مايو الماضي إلى يونيو الجارى.

في الوقت الذي أبدت مصادر مطلعة بالسكة الحديد تخوفها من بدء التحالف الروسي – المجري في تصنيع الدفعة الأولى من العربات قبل أن تنتهي اللجنة المصرية من فحص العربة النموذج التي أرسلتها إلى مصر نهاية شهر أبريل وبدء مصر في اختبارها الشهر الماضي.
وأضافت المصادر أنه تم اكتشاف مجموعة من المشاكل بالعربة من قبل اللجنة الفنية وشركة tuv الألمانية التي استعان بها التحالف لإختبار عناصر محددة بالعربة وليس كل العربة وذلك بعد استبعاد مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع، من اجراء اختبارات العربة، وأوضحت المصادر أن التحالف المجرى الروسي قام بشحن الدفعة الأولى من ميناء بطرسبرج الأسبوع الماضي، قبل أن يتم مراجعة الملاحظات الفنية وتعديلها في الدفعة من العربات والتي تم شحنها بالفعل التي ستستخدم لركاب الدرجة الثالثة.


وطالبت المصادر من الفريق كامل الوزير أن يتابع الموقف ويستعين بخبراء متخصصين عالميين في مجال صناعة عربات السكة الحديد أسوة بما تقوم وزارة الكهرباء التي استعانت بمكاتب استشارية عالمية لفحص المشروعات وتقييمها قبل التنفيذ، خاصة وأن الصفقة تتجاوز المليار يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى