حريق هائل في مخازن “أمازون” العملاقة بكاليفورنيا

اندلع حريق هائل في مخازن تابعة لشركة “أمازون”، عملاق التجارة الإلكترونية والبيع بالتجزئة على الإنترنت، خلال ساعات عمل الموظفين داخلها، وفقًا لوسائل إعلام أمريكية.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر الإنترنت لهيبا ضخما وأعمدة من الدخان الأسود تتصاعد من المخازن الكبيرة التابعة للشركة في مدينة ريدلاندز جنوبي كاليفورنيا، وأتت نيران الحريق، الذي وقع أثناء وجود موظفين داخل المخازن، على العديد من سيارات الشحن التي كانت متوقفة خارجها، لكن لحسن الحظ لم يصب أحد بأذى جراء الواقعة.

ويحاول المحققون في مدينة ريدلاندز تحديد سبب الحريق، بينما كان نحو 40 موظفا يعملون داخل المخازن، وقالت إحدى الموظفات، وتدعى أكويلا كانتين، لقناة “سي بي أس”: “لقد سمعت المشرفين يصرخون حريق، حريق، اخرجوا من المبنى بأسرع ما يمكن”، وكان الموظفون يركضون باتجاه المخارج، وفي غضون 15 دقيقة انهار الجزء الخلفي من المبنى وانفجر”.
وقالت شركة “أمازون” في بيان لها، إن المستودعات تديرها شركة خارجية، وتساعد عملاق التجارة الإلكترونية في شحن السلع كبيرة الحجم، مضيفة: “نحن سعداء لأن الجميع في أمان، ونشكر جهود رجال الإطفاء الذين استجابوا للحادث”، لكن موظفا يدعى كريس سميث، شكك في فعالية إجراءات السلامة بالشركة، عندما قال: “لم أسمع أي إنذار للحريق، ولم أر أي رشاشات للمياه تعمل.. لا شيء”.

من جانبه، قال جيم توبولسكي، رئيس مكافحة الحرائق في ريدلاندز: “هذا مقلق للغاية، المبنى مجهز بأحدث المعدات فيما يتعلق بأنظمة الحماية من الحرائق”، ووصف السرعة التي انتشرت بها النيران في المبنى بأنها “غير عادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى