الحكومة: لا يمكن تأجيل امتحانات الثانوية العامة بأى شكل من الأشكال

أكدت الحكومة أن امتحان الثانوية العامة يعد من أهم الامتحانات فى مصر، وأن الجميع يرى الجهود التى نبذلها منذ بداية أزمة فيروس كورونا، مشددة أن امتحان الثانوية العامة امتحان رئيسى ولا يمكن تأجيله بأى شكل من الأشكال.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى لوزير التعليم بشأن مستجدات الثانوية العامة، وأكدت الحكومة أنها بذلت مجهواد كبيرا بتوجيهات من رئيس الوزراء بشأن امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن إجراءات وزارة التعليم ستطمئن كل أولياء الأمور.

وكشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع من جدول امتحانات الثانوية العامة وهى المواد ” التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء مع حصول الطالب على بوكليت امتحان المادة غير المضافة للمجموع والإجابة عليها وتسلميها إلى الوزارة.

قال الدكتور طارق شوقى وزير التعليم، إن الدولة وافقت على تعقيم اللجان من أجل صحة الطلاب، وأنه تم شراء 17 ألف كاشف حرارة وسيتم توزيع كمامات يومية، مضيفا أنه تم تقليل عدد الطلاب فى اللجان وأنها لا تزيد عن 11 طالب فى كل لجنة.

وأضاف وزير التعليم، أنه تم تعديل جدول الامتحانات بحيث تبدأ من الساعة العاشرة صباحا وأنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين دخول الطالبة، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع الكشف الحرارة على الطلاب قبل دخول اللجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى