حق الحياة لكل البشر

كلمة رئيس حزب المحافظين المهندس أكمل قرطام تعليقا على المظاهرات المنددة بالتفرقة فى المعاملة بين السود والبيض فى الولايات المتحدة الأمريكية :

يتابع حزب المحافظين باهتمام وترقب المظاهرات المناهضة للتفرقة العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي طالت العديد من المدن فى مختلف الولايات ، ورفعت شعار ” حياة السود مهمة “، والحقيقة تؤكد أن حياة أى إنسان فى العالم مهمة وليس السود وحدهم، فمن حق كل إنسان أن يعيش بكرامة وحرية متمتعا بالأمن والأمان ،بغض النظر عن لونه وجنسه وعقيدته وعرقه دون تمييز أو تفرقة. المساواة بين البشر حق منصوص عليه فى القوانين الدولية وأستقر فى ضمير العالم.
وحزب المحافظين كانت يتمنى أن يكون باستطاعته التعبير عن رأيه بالتظاهر السلمي تضامنا مع المظاهرات الأمريكية والتي تجد لها صدى فى العديد من العواصم العالمية ، والقاهرة أولى بها ، باعتبارها تنتمي إلى القارة الأفريقية التي يعود أصول الأمريكيين السود لها حيث تم انتزاعهم من جذورهم غصبا وبقوة السلاح ونقلهم إلى العالم الجديد ليباعوا هناك كعبيد قبل ما يقرب من 450 عام.
ونظرا للظروف التي تمر بها البلاد من جائحة كورونا ودواعي أمنية ،يكتفي حزب المحافظين بالتأكيد على مساندته لحق المساواة بين البشر و أن ذلك جزء أصيل من عقيدة الحزب والتي تنص على احترام الحقوق والحريات والالتزام بالقانون وتحقيق العدالة للجميع.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button