الأعلي للإعلام يحقق في التراشق اللفظي في الفضائيات بين الأهلي والزمالك

قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إنه يتابع حالة الشحن والتراشق اللفظي بين الناديين الأهلي والزمالك عبر قناتيهما الفضائيتين والتي زادت حدتها، خلال الساعات الماضية، وانتقالها إلى جمهور الناديين على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأورد بيان للمجلس أنه تلقى عدة شكاوى من رئيسي مجلس إدارة الناديين بشأن ما جرى بثه على قناتي الناديين الفضائيتين، وقرر المجلس فتح تحقيق في تلك الشكاوى واستدعاء الممثل القانوني لكل من القناتين لسماع إيضاحاتهما يوم الأحد الموافق 14/6/2020 بمقر المجلس.
وأهاب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإلكترونية الحفاظ على القيم وأصول المهنة وأخلاقياتها فيما يبث من محتوى، وعدم بث أي مواد إعلامية من شأنها التحريض على إثارة الفتنة أو الاحتقان بين جماهير الرياضة في مصر أو الإضرار بالمجتمع.
وأكد المجلس أنه سيتخذ إجراءات رادعة بشكل فوري ضد أي صحيفة أو وسيلة إعلامية أو موقع إلكتروني يُخالف المعايير الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أو كود الصحافة والإعلام الرياضي، وسيكون من بين هذه الإجراءات وبشكل فوري منع بث المواد أو البرامج المخالفة وكذلك حجب المواقع الإلكترونية المخالفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى