التعليم : يحق للطالب تاجيل حضور امتحانات الثانوية العامة للسنة المقبلة

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه نظراً للظروف الراهنة والخاصة بانتشار فيروس كورونا المستجد، يحق لطالب الثانوية العامة أن يختار حضور الامتحان هذا العام أو تأجيل الامتحان للعام القادم، على أن يعامل كأنها أول محاولة.
وفي حالة اختيار الطالب تأجيل الامتحان للعام القادم، عليه اتباع الآتي: أن يقوم الطالب أو ولي أمره بالتقدم بطلب لإدارة شئون الطلبة والامتحانات بالمديرية التعليمية التابع لها ،وأن يرفق بالطلب صورة ضوئية من رقم الجلوس.
وفي سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم جدول مواعيد تسلم وتسليم امتحانات المواد التي لا تضاف إلي المجموع لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة وما يعادلها وفقا لما يلي:
بالنسبة لطلاب الثانوية العامة وطلاب الدمج التعليمي :يتسلم الطالب بوكليت امتحان الدين والاقتصاد والاحصاء يوم 21 يونيو ثم يعيد تسليمه في اللجنة يوم 28 يونيو 2020.
و يتسلم الطالب بوكليت التربية الوطنية يوم 14 يوليو 2020 ، ثم يعيد تسليمه يوم 21 يوليو 2020.
وبالنسبة لطلاب المدارس الدولية:يتسلم الطالب بوكليت امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية يوم 21 يونيو 2020 و يعيد تسليمه يوم 28 يونيو.
ويتسلم الطالب بوكليت امتحان التربية الوطنية يوم 14 يوليو 2020 ، ثم يعيد تسليمه يوم 21 يوليو 2020.
وبالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا : يتسلم الطالب بوكليت امتحان التربية الدينية يوم 21 يونيو 2020 ، ثم يعيد تسليمه يوم 28 يونيو 2020.
ويتسلم الطالب بوكليت امتحان التربية الوطنية يوم 14 يوليو 2020 ، ثم يعيد تسليمه يوم 21 يوليو 2020 .
واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة لمدارس ‏المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (‏STEM‏) للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ ، بعد حذف المواد التي لا تضاف إلى المجموع والتي سيتم آدائها من المنزل، حيث تبدأ الامتحانات بموجب هذا الجدول المعدل ، من يوم 21 يونيو 2020 ويستمر حتى 21 يوليو 2020 .
وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشؤون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن اهتمام الوزارة بآليات التعقيم لا يقتصر على الطلاب فقط بل تشمل أيضًا جميع المشاركين فى أعمال الامتحانات “المنتدبين للجان السير، المنتدبين لتقدير الدرجات ، العاملين بلجان الادارة ولجان النظام والمراقبة” لأن المنظومة لا يمكن تجزئتها للحفاظ على الصحة العامة للمواطن المصرى.
وأوضح أن الاستعدادات تمثلت في توفير بوابة تعقيم ” تستخدم مواد مطهرة لا تؤثر على الصحة العامة” وأجهزة كشف حراري وأجهزة لتغطية الأحذية لكل لجنة بالإضافة إلى الكميات المناسبة من الكمامات وأكياس التطهير الفردى وواقى الوجه الشفاف (للملاحظين و المقدرين فقط) والقفازات بالإضافة إلى كرتونة تحتوى على زجاجات مطهر إضافية فى كل دور من أدوار اللجنة.
وأشار إلى أن إجابة الطالب بالمنزل على المواد التى لا تضاف للمجموع ليس اختبار ولكن تقييم لما تم تحصيله وتساعد الطالب على تقييم نفسه وعدم تسليم الكراسة فى الموعد المحدد لتسليمها أو فقدها يعتبر الطالب راسبًا فى المادة وله الحق فى دخول الدور الثانى بنفس قواعد الدور الثانى كما سيتم منح الطالب إفادة بتسليم الكراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى