القوي العاملة : صرف الدفعة الثانية منحة الـ500 جنيه لمتضرري كورونا من 21 حتي 25 يونيو

قررت اللجنة الوزارية المشكلة لرعاية العمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، اليوم، صرف الدفعة الثانية لهذه الفئة من المنحة الرئاسية التي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقدرها 500 جنيه بدءًا من 21 إلى 25 يونيو الجاري من ماكينات الصرف بموجب الكارت “ATM” مسبوق الدفع الذي تسلمه المستحق عند صرف الدفعة الأولى، مع التأكد من وصول رسالة نصية على تليفون الشخص المستحق.
واتفقت اللجنة خلال اجتماعها اليوم، بحضور وزير القوى العاملة محمد سعفان، والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعبر تقنية الفيديوكونفرس الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، وجيهان صالح مستشار رئيس مجلس الوزراء، وعبدة علوان نائب رئيس هيئة البريد، على تقسيم الأعداد المستفيد من صرف الدفعة الثانية من المنحة على شرائح يومية لعدم التزاحم على الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي بحيث تكون 260 ألف مستحق يوميا.
ونوهت بأنه سوف ترسل وزارة الاتصالات لكل مستحق على تليفونه الشخصي رسالة نصية قبل ميعاد الصرف بـ48 ساعة؛ وذلك لعدم التزاحم على ماكينات الصرف الآلي وضمانا لسلامة المستحقين.
ولفت وزير القوى العاملة محمد سعفان، إلى أنه من المقرر أن يقوم في المرحلة الثانية مليون و600 ألف و216 عاملا، بصرف ما يزيد عن 800 مليون جنيه.
وأشار سعفان، إلى أن صرف المرحلة الأولى من المنحة أثبتت بالتجربة أن الدولة قوية وترعى أبناءها وتوفير الدعم اللازم لهم في وقت المحن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى