قرارات جديدة لـ”الكهرباء” بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الخميس، عدة قرارات في إطار التوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازم اتخاذها كإجراء وقائي منعًا لانتشار فيروس كورونا، ونظرًا للظروف التي تمر بها البلاد، وإلى ما استجد على مستوى الدولة في هذا الشأن.

وقررت الوزارة ما يلي:
التنبيه نحو تمديد العمل بالقرارات السابقة الخاصة بقواعد تخفيض عدد العاملين وإجراءات منع انتشار فيروس كورونا حتى نهايه الشهر الجاري، أو صدور تعليمات اخري، مع التأكيد على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازيه، وانه غير مسموح للحالات المصابه أو المشتبه بها أو المخالطه بالحضور العمل إلا بعد التأكد من إتمام الشفاء وفقا للإجراءات الطبيه المعمول بها.

التأكيد على انتظام العمل لباقى الفئات من شاغلى الوظائف القيادية والعاملين بنظام الورادى وفى مجالى الكشف والتحصيل اتساقًا مع مواعيد حظر التجوال.

وقالت إنه اتساقًا مع إجراءات حظر التجوال على مستوى الدولة، يكون العمل بنظام الورادى على مستوى شركات الإنتاج التابعة باحد البديلين التاليين:
نظام الورديتين
وردية أولى: من الثامنة صباحًا حتى الخامسة عصرًا
وردية ثانية: من الخامسة عصرا وحتى الثامنة صباح اليوم التالى.

نظام الوردية الواحدة لمدة 24 ساعة متواصلة على ان يكون تسليم وتسلم الوردية في توقيتات مناسبة لساعات الحظر المفروضة.

أما على مستوى شركات توزيع الكهرباء التابعة والشركة المصرية لنقل الكهرباء يراعى عند تطبيق نظام الوردية المعمول به أن تكون إجراءات تسليم وتسلم الوردية في توقيتات مناسبة لساعات الحظر المفروضة مع التأكيد على فرق الطوارئ بتعليق كارت التعريف الخاص بهم بشكل ظاهر أثناء ساعات الحظر بالتنسيق مع الجهات المعنية.

على أن يتم منح العاملين بنظام الورادى راحات تتناسب مع نظام الوردية المعمول به والتأكيد على عدم التأثير على برامج الصيانات الدورية المخططة أو العاجلة أو الطارئة وبما لا يؤثر على حسن سير العمل وانتظامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى