“الفلاحين” : تراجع أسعار الفول البلدي من 35 الي 22 جنيها للكيلو

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن سعر كيلو الفول البلدي تراجع من 35 جنيها إلى 22 جنيها بالنظر لنفس الفترة من العام الماضي.
وأشار إلى أن أسعار الفول البلدي انخفضت نتيجة للجهود الحكومية الكبيرة لتقليل الفجوة ما بين الإنتاج والاستهلاك وإحداث التوازن المطلوب ما بين سعر المنتج وتكلفته، وخروج إنتاج المحصول الجديد من الفول المصري بالأسواق.
وأضاف أبوصدام أن وزارة الزراعة تبنت سياسة زيادة المساحات المزروعة من الفول حيث ارتفعت المساحة من 80 ألف الموسم الماضي فدان إلى نحو 120 ألف فدان الموسم الحالي.
وتابع: بالإضافة إلى توفير أصناف تقاوي جديدة من الفول البلدي عالية الإنتاجية ومقاومة للأمراض كما كان لقرار وزارة الصناعة والتجارة بحظر تصدير البقوليات لـ3 أشهر الفضل في توفير كميات كبيرة من الفول البلدي الذي كان يصدر لدول الخليج وأوروبا.
وأوضح عبدالرحمن أن التوسع في فتح منافذ حكومية لمعظم الوزارات والمؤسسات كان له أثر إيجابي في الحد من استغلال التجار كما كان لتداعيات أزمة كورونا وغلق الفنادق والمطاعم وتقلص عادة تناول وجبة الإفطار علي عربات الفول أثرا كبيرا في انخفاض استهلاك الفول وقلة الطلب عليه مما أدى إلى انخفاض أسعاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى