مبادرة «شباب مصر» تبدأ تدريب 100 طالب على استخدام مهارات التواصل في توعية المجتمع من «كورونا»

بدأت مبادرة شباب مصر أولى برامجها التدريبية لطلبة الجمعيات الطبية من خلال ويبينار ” محاضرة مباشرة عبر الإنترنت” ، بهدف تأهيلهم لتوعية أقرانهم من الشباب بكافة الجامعات وكذلك أفراد المجتمع من مخاطر وباء كورونا.

وقد عقدت جلسة الويبينار webinar عبر الإنترنت ، مع ١٠٠ طالب تم توزيعهم على أربعة مجموعات، كل مجموعة ضمت ٢٥ طالب ، من جمعيات الإتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب – مصر (IFMSA-Egypt) ، والاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) ، والاتحاد المصري لطلاب العلاج الطبيعي (EUPTS) ، والجمعية المصرية العلمية لطلاب التمريض وحديثى التخرج( ENNSSA ).

حيث تم تدريب الطلبة على كيفية استخدام مهارات التواصل فى التثقيف و توعية المجتمع ضد المفاهيم الخاطئة والشائعات ضد الوباء ، حيث أبدى الشباب حماس كبير أثناء التدريب والاستعداد الكبير للتطوع والمشاركة.

ومن المقرر أن يتم استكمال تدريب وتأهيل هؤلاء الشباب، خلال الشهر الجاري لتمكينهم من تثقيف أقرانهم والمجتمع فى المرحلة القادمة ليس فقط ضد الوقاية، ولكن للتركيز أكثر على الأثار الجانبية للوباء مثل السلامة العقلية والنفسية والعنف الأسري و مناهضة الوصم.

يذكر أن مبادرة شباب مصر تأتى بالشراكة بين المجلس القومي للسكان مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف مصر) ، وذلك في إطار خطة العمل السنوية المبرمة بينهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى