شريف منير يدافع عن بناته ويجدد الجدل حول التنمر وحرية التعبير | فيديو

لم يتخيل الفنان شريف منير أن يتعرض لسيل من الشتائم، لمجرد أنه نشر صورة لابنتيه لتعريف جمهوره عليهما، حيث واجه الفنان المصري اتهامات جاهزة ومعلبة تطال كل رجل يحترم حق زوجته أو بناته في اختياراتهن.

انستاغرام رسالة بعث بها sherifmoneerofficial: أنا إمبارح نزّلت صورة بناتي ( الصغيرين ) ولقيت تعليقات من ناس سافلة و مريضة .. جرحوني وجرحوا بناتي .. وتحت ضغط من بناتي ووالدتهم .. طلبوا منّي أمسح الصورة.. فمسحتها . لكن أنا نزّلتها تاني لإن شوية الهمج المتخلّفين دول مش هما إللي هيحددوا أنشر إيه و ما أنشُرش إيه .. و أي حد هيكون على أي صفحة تخُصّني .. لو تعدّى حدوده .. هتاخد الإجراء القانوني ضده .. إللي بيوصل للسجن أحياناً .

الانتقادات والهجوم دفعا منير إلى حذف الصورة وتجاهل التعليقات، قبل أن يتراجع عن ذلك ويعيد نشرها متوعدا بمقاضاة أصحاب التعليقات المسيئة، وهو الأمر الذي جعله يحظى بتقدير واسع في الوسط الفني والإعلامي، ومن جهتها نشرت دار الإفتاء تدوينة تنهى فيها الناس عن الاعتداء على الآخرين باللفظ أو الفعل.

شاهد ???? | زيادة قضايا التنمر خلال الآونة الأخيرة.. الفنان شريف منير يرد على المتنمرين ويعلق على الأزمة ????

شاهد ???? | زيادة قضايا التنمر خلال الآونة الأخيرة.. الفنان شريف منير يرد على المتنمرين ويعلق على الأزمة ????

Posted by ‎حزب المحافظين‎ on Saturday, June 13, 2020

وانتقد مغردون الضجة التي أثيرت حول الموضوع، وعدوها “قضية هامشية تهدف إلى إلهاء المصريين عن قضاياهم الأساسية”، كما حاول البعض تبرير الهجوم الذي تعرض له الممثل المصري، إذ ردوا على انتقاداته لهم بالقول: “إذا كنت تعتبر لباس بناتك حرية شخصية، فالتعليقات أيضا حرية شخصية .”

تويتر رسالة بعث بها @TantawiPress: هل كنا بحاجة لتذكرنا دار الافتاء بأن ..الاعتداءُ على الناسِ باللفظِ أو بالفعلِ ظلمٌ وسلوكٌ مُشينٌ مَنهي عنه ومُحرَّمٌ..أمثلة صغيرة للخوض في الأعراض...بنات شريف منير.عرض محمود الخطيب وكثير من أمهات الإعلاميين.ابن شيكابالا..حزين على ما يجرى في السوشيال

في المقابل احتفى كثيرون بشجاعة الفنان، وطالبوه بمواصلة “المعركة القانونية ضد من أهانوه “، وينظر هؤلاء إلى قضية بنات شريف منير على أنها قضية محورية، ويرون فيها فرصة لـ “تحطيم المفاهيم الذكورية السلطوية التي تحد من حرية المرأة”، كما ترى ناشطات أن “التعليقات المتنمرة التي تعرضت لها بنات شريف فضحت مرة أخرى ثقافة القطيع التي تختزل العفة والأخلاق في ملابس معينة وتعتبر المرأة حتى لو كانت طفلة عورة يجب ألا يراها أحد”.

تويتر رسالة بعث بها @MohamedAbuHamed: أدعم الفنان المحترم #شريف_منير ، و أرفض كافة التعليقات المريضة المتنمرة و المتعصبة التي وجهت له و لأسرته الكريمة #لا_للتنمر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى