«دعم مصر» يوافق على الموازنة ويؤكد : استوفت الاستحقاقات الدستورية

أعلن رئيس ائتلاف دعم مصر عبدالهادى القصبي، موافقة الائتلاف على مشروع قانون الموازنة العامة للدولة التى يناقشها البرلمان بجلسته العامة اليوم ، وقال فى بيان للائتلاف أن الموازنة استوفت الاستحقاقات الدستورية في قطاعي الصحة والتعليم، مطالبا الحكومة بتجهيز فرق عمل للتعامل مع تحديات ما بعد جائحة فيروس كورونا، والعمل على تنشيط قطاع السياحة.
وقال القصبي في تعليقه على مشروع قانون الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2020 – 2021: “يجب النظر للموازنة من إتجاهين وهما ما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد، وما بعد الجائحة، حيث حققت الدولة نجاحات كبيرة قبل الجائحة وارتفع الاحتياطى النقدى ، وحقق الإصلاح الاقتصادى نجاحات كبيرة، ولكن بعد الجائحة اتجه العالم كله للبحث عن كيفية تقليل خسائر الجائحة وهو ما فعلته الحكومة المصرية ايضا “.
واستعرض القصبي حزمة من التوصيات للحكومة للسنة المالية الجديدة، منها: التركيز في الاستثمار بالقطاعات الواعدة مثل الاتصالات والزراعة والتشييد والبناء والصناعات الدوائية، مع ضرورة الاهتمام بالتعليم والصحة ومشروعات الإسكان، وفق قوله.
كما شدد القصبي على ضرورة ضمان توزيع الاستثمارات بشكل يحقق العدالة الاجتماعية ويصب فى مصلحة الفئات الأكثر احتياجا، مع اهمية استمرار خطة الاصلاح الاقتصادى ،وخفض العجز الكلى ، وزيادة المزايا الاجتماعية فى الباب الرابع من الموازنة.

وقال رئيس ائتلاف دعم مصر: لابد من الحفاظ على صحة المواطن المصرى، خاصة وأن القيادة السياسية أعلنت منذ بداية الجائحة إن صحة المواطنين تحظى باهتمام كبير مهما تكلفت الدولة من اعباء اقتصادية .
وفيما يخص السياسة الضريبية، دعا القصبي إلى توسيع المجتمع الضريبى وتخفيف الاعتماد على الشرائح الفقيرة ودمج الاقتصاد غير الرسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى