شقيق جورج فلويد يوجه رسالة للأمم المتحدة

دعا شقيق جورج فلويد، الأميركي من أصل أفريقي الذي قتل لدى توقيفه من قبل شرطي، الأمم المتحدة، الأربعاء، إلى “مساعدة الأميركيين السود” ولا سيما من خلال “إنشاء لجنة تحقيق مستقلة” حول عنف الشرطة.

وقال فيلونيز فلويد “أنا حامي شقيقي” الذي توفي في مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأميركية، بعد أن وضع شرطي أبيض ركبته على رقبته لحوالي تسع دقائق في 25 مايو.

وأضاف في رسالة شديدة اللهجة عبر الفيديو تم بثها خلال جلسة عاجلة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف حول عنصرية ووحشة الشرطة “كان يمكن أن أكون أنا”.

وتابع: “أنتم، في الأمم المتحدة، أنتم حماة اشقائكم وشقيقاتكم في أميركا. لديكم القدرة على مساعدتنا في الحصول على العدالة لشقيقي … أطلب منكم مساعدته”.

وصرّح “أنا أطلب منكم مساعدتي. أطلب منكم مساعدتنا نحن السود في أميركا. آمل أن تفكروا في إنشاء لجنة تحقيق مستقلة للتحقيق في قتل الشرطة للسود في أميركا والعنف ضد المتظاهرين السلميين”.

مجلس الأمن القومي الأمريكي يوجه رسالة لإثيوبيا بخصوص «سد النهضة»

طالب مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الأربعاء، إثيوبيا بإظهار روح قيادية قوية، وإبرام اتفاق عادل بشأن سد النهضة قبل البدء في الملء.

ونشر الحساب الرسمي للمجلس، على تويتر، تغريدة تعبر عن موقفه من المفاوضات الجارية بين مصر والسودان وإثيوبيا باشتراك مراقبين من حكومتي الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى