أحكام بـ”المؤبد والمشدد” لـ16 متهمًا في قضية “جبهة النصرة”

قررت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، الحكم بالسجن المؤبد على 13 متهمًا، والسجن المشدد 15 سنة لـ3 آخرين في القضية المعروفة بـ” تنظيم جبهة النصرة “.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا، قد أمرت بإحالة 16 متهمًا إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وكذلك إلقاء القبض على المتهمين الهاربين في القضية وهم المتهم الأول والمتهمون من الـ13 إلى الـ16.
وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، تأسيس 16 متهمًا جماعة متطرفة تعتنق الأفكار التكفيرية في غضون الفترة من 2011 حتى 2014 بالمحلة، وشاركوا في تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة التى كفلها القانون.
وقضت المحكمة بالمؤبد لكل من: محمود كامل، ومصطفى كمال، ومحمود صلاح، ومحمد أحمد عباس، وطارق علي، وميسرة أحمد، وعطية محمد شبل، ومسعد البلقيني، وياسر إسماعيل، ومحمد فوزي، ويوسف أحمد، ومحمد عبد العزيز، ومحمد أحمد السيد، كما عاقبت كلا من محمد علي، ومحمد السيد، وحسن محمد حسن، بالسجن المشدد 15 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى