الحكومة: توفير فرص عمل للمصريين الـ23 العائدين من ليبيا

أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ونبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إتاحة فرص عمل للمصريين العائدين مؤخرًا من ليبيا، وعددهم 23 شخصًا، والذين أعادتهم السلطات المصرية بتوجيهات من القيادة السياسية.
وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة، اليوم الأحد، سيتولى جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إتاحة فرص العمل سواء من خلال إلحاقهم بالمشروعات الإنتاجية أو مساعدتهم في بدء مشروعاتهم الصغيرة ومتناهية الصغر، من خلال توفير الدعم الفني أو التمويل المطلوب لبدء هذه المشروعات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، مع وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأحد.
وكان المصريين الـ23 عادوًا إلى مصر في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الماضي، بعد أن أظهر مقطع فيديو مشاهد صادمة لعمليات تعذيب وإهانة تعرض لها العمال المصريون في مدينة ترهونة الليبية، جنوب شرق العاصمة طرابلس، بعد اعتقالهم من قبل ميليشيا مسلحة.
وأعلنت وزارة الداخلية الليبية، يوم الأربعاء، القبض على المتورطين في واقعة الإساءة إلى العمالة المصرية، قبل إعادتهم إلى أرض الوطن في اليوم التالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى