هدوء بامتحانات الثانوية الأزهرية والمواريث تغضب طلاب القسم العلمي

أدى طلاب القسم العلمى بالشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم الأحد، امتحان مادة الفقه ، التى بدأت من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة، وسط إجراءات وقائية مشددة حفاظا على الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح عدد من الطلاب أن أسئلة امتحان مادة الفقه كانت سهلة باستثناء السؤال الخاص بالمواريث.

في سياق متصل، حرصت المعاهد الأزهرية على تجهيز اللجان وتطهيرها، قبل انطلاق عملية الامتحانات بساعات، وتوفير زجاجة جل وكحول لكل طالب، مع تواجد طبيب بكل لجنة لفحص الطلاب والتأكد من سلامتهم وقياس درجة حرارتهم قبل دخول مقر لجان الامتحانات.

من جانبه، قال الدكتور صالح عباس وكيل الأزهر: إن أسئلة امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، لهذا العام، لن تتجاوز المقرر الدراسي حتى تاريخ 15 مارس2020، لافتا إلي أنه قد تم التنبيه على واضعي الأسئلة بعدم تضمين الامتحانات على أسئلة الألغاز المعقدة، حتى لا تزيد من توتر الطلاب في اللجان، ولا تتطلب مزيدا من وقت الامتحان، موضحا أن هناك مراجعات مستمرة لهذه الأسئلة من أساتذة الجامعة المتخصصين.

وأضاف وكيل الأزهر أن هذا العام، ولأول مرة على مستوى الشهادة الثانوية الأزهرية، سيتم تصحيح أوراق الإجابة أولا بأول فور انتهاء الطلاب من أداء امتحان المادة، كما تمت مضاعفة عدد مراكز التصحيح، وتخصيص أكثر من مبنى للجان النظام والمراقبة، لتقليل عدد المتواجدين في الأماكن، مع توفير كافة المطهرات والمعقمات واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية، للحفاظ على سلامة الجميع.

يذكر أن إجمالي أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 2019 /2020 بلغ 128495 طالبا تقدموا للامتحان بمختلف الأقسام.

وبلغ عدد طلاب القسم الأدبي بنين 50602 وطلاب الأدبي فتيات 34633 بإجمالي 85235 بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وطلاب القسم العلمي فتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب.

كما يصل العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددا من اللجان الفرعية الأخرى، وبحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية على 12 طالبا، وقد تمت مراعاة تخفيض أعداد الطلاب في اللجان، ضمانا لسلامتهم، ولتوفير البيئة الآمنة لهم لأداء الامتحانات.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button