عودة الحياة الطبيعية.. الحكومة تعلن تخفيف الحظر وفتح المقاهي والمطاعم

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لمواجهة تفشى فيروس كورونا، مؤكدًا أن أي مخالفة ستعرض صاحبها للعقوبة القانونية المقررة.
وأكد “مدبولي”، خلال مؤتمر صحفي لمتابعة مستجدات فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، أنه اعتبارًا من السبت القادم، 27 يونيو، سيتم إعادة فتح المطاعم، والمقاهي، والنوادي الرياضية الخاصة، مع السماح بتواجد 25% من طاقتها الاستعابية، ومنع استخدام الشيشة داخل المقاهي.
وقال إنه تم الاتفاق على غلق كل المطاعم والمقاهى الساعة العاشرة مساءً، والمحال التجارية في التاسعة مساءً، على أن يستمر غلق الشواطئ العامة لحين إشعار آخر، مضيفًا أن وسائل النقل الجماعي ستستمر في العمل حتى منتصف الليل، على أن يبدأ تشغيل وسائل النقل الخاصة من الساعة الرابعة صباحاً.
وأضاف أنه اعتبارًا من السبت القادم، سيتم فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية، على أن يتم تعليق الصلوات الأسبوعية، مثل صلاة “الجمعة، والأحد”، مع يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل وزارة الأوقاف والكنيسة، مؤكدًا أنه سيتم تعليق العمل في دور المناسبات بأماكن العبادة.
ولفت إلى أن المسارح ودور السينما، سيتم السماح بفتحها اعتبارًا من السبت القادم، بـ 25% من قدرتها الاستعابية، مع التشديد على كافة الإجراءات الاحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى