“المحافظين” يطالب رئيس الوزراء بالاعتذار عن تصريحاته الأخيرة المسيئة للأطباء

تقدم النائب طلعت خليل عضو الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين ، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء بشأنه تصريحاته الأخيرة التى حمل فيها الأطباء مسئولية تفشى فيروس كورونا، الأمر الذى دفع نقابة الأطباء بإصدار بيان ترفض فيه هذه الاتهامات الموجهة إلى الأطباء.
وأوضح خليل أن تصريحات رئيس مجلس الوزراء ،حول مسؤولية بعض الأطباء عن ارتفاع أعداد الوفيات جراء فيروس كورونا في مصر، خلقت حالة كبيرة من الجدل، ولاقت تلك التصريحات ردود فعل غاضبة من قطاع كبير من فريق الأطقم الطبية.
وأكد خليل على رفضه هذه التصريحات الصادمة مطالبا بالإعتذار عنها إلى جميع الأطباء،خاصة أن هذا يحدث فى وقت نحن أحوج ما نكون فيه إلى تضافر جهود جميع المصريين للقضاء على فيروس كورونا”.

وأشار خليل فى طلبه أن الأطباء يعملون في بيئة عمل صعبة جدا، حيث يعملون لساعات طويلة من دون إجازات أو أوقات كافية للراحة ، كما اشتكى قطاع كبير منهم من عدم توفر وسائل الوقاية من الكمامات والمطهرات ومواد تعقيم، بجانب عدم توفير مسحات طبية للكشف عن إصابتهم أو إصابة مخالطيهم بعد انتهاء نوبات عملهم داخل مستشفيات العزل ، الأمر الذى أدى إلى وفاة ١٠٠ طبيب وإصابة ما يقرب من ٣٠٠٠ بكورونا.
وتساءل خليل عن أسباب تجاهل رئيس الوزراء الأسباب الحقيقية للوفاة ، وعدم ذكره عجز الإمكانيات وقلة المستلزمات الطبية والعجز الشديد في أسرة الرعاية المركزة، وتعتبر هذه الأسباب الحقيقية التي تتسبب في ارتفاع أعداد الوفيات في البلاد جراء انتشار الإصابة بفيروس كورونا.
وطالب خليل استدعاء رئيس مجلس الوزراء لمناقشته فى هذا التصريح الصادم، لاستيضاح حقيقة الأمر خاصة فى ظل ارتفاع أعداد الإصابات التي تكشف عنها وزارة الصحة، والتي تجاوزت (50) ألف إصابة، وما يزيد على ١٩٠٠ حالة وفاة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى