“الأوروبي للإعمار”: مصر ضمن خطة لإنعاش قطاع السياحة بعدة دول

اتفق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD ومنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (UNWTO) ، على اتخاذ إجراءات فورية لتسهيل انتعاش قطاع السياحة، حيث يستثمر البنك بالبلاد التي تضررت بسبب فيروس كورونا.
وحدد البنك، في بيان صادر عنه اليوم الجمعة، الدول المستفيدة من خطة إنعاش السياحة، وتشمل مصر وألبانيا وأرمينيا وكرواتيا وجورجيا واليونان والأردن ولبنان والجبل الأسود والمغرب وتونس وتركيا وأوزبكستان.
وأثر الانتشار السريع لفيروس كورونا على العديد من قطاعات الاقتصاد العالمي، وجاءت السياحة من بين أكثر القطاعات تضررا، وأدخلت جميع الدول حول العالم قيودًا على السفر لمواجهة فيروس كورونا، وهو عمل غير مسبوق، في حين أن بعض الدول بدأت في تخفيف القيود على الرغم من عدم انتهاء الأزمة، حيث أدى هذا الإغلاق إلى انخفاض هائل في عدد السائحين الدوليين، وفقا لتحليل منظمة السياحة العالمية.
وأشار البنك إلى أن خطة إنعاش السياحة ترتكز على ثلاث مجموعات رئيسية، اعتمدتها منظمة السياحة العالمية، تشمل الانتعاش الاقتصادي، والتسويق والترويج، وتعزيز وبناء مرونة المؤسسات.
وتساهم هذه الخطة في تقديم المساعدة الفنية لاستعادة السياحة، كما تشمل قياس تأثير فيروس كورونا، مع إدراج حوافز لإنعاش قطاع السياحة، وبروتوكولات لضمان السلامة والنظافة والأمن للسياح والموظفين، بحسب البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى