وزيرة التضامن تضع قواعد عودة الموظفين للعمل

أصدرت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي قواعد عودة الموظفين للعمل حيث قررت انه في إطار توجه الحكومة نحو التخفيف التدريجي للإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وبناء عليه فقد قررت عودة العمل بديوان عام الوزارة بكامل طاقتها الوظيفية اعتباراً من صباح اليوم الاحد الموافق 28 يونيو مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المقررة .

 

وقد استثنت القباج في قرارها من العودة للعمل الموظفة الحامل والمصابون بأمراض مزمنة منها الكبد والاورام والكلى والامراض التنفسيه الحادة وذلك بعد تقديم تقرير معتمد بحالته الصحية من مستشفى التأمين الصحي . كما يمنح السادة الموظفين الذين تثبت اصابتهم بفيروس كورونا المستجد اجازة مرضية استثنائية بحد أدني أربعة عشر يوماً من تاريخ الإبلاغ بالإصابة ويمكن مدها لحين إتمام الشفاء وفقاً للحالة الصحية لكل مصاب مع تقديم ما يفيد اصابته . كما يمنح ايضاً إجازة استثنائية للموظف المخالط لمصاب بفيروس كورونا المستجد بعد تقديم ما يفيد إصابة من خالطه بالفيروس .

 

كما اكدت القباج على السادة الموظفين ضرورة مراعاة الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات وعدم التجمع ومراعاة التباعد الاجتماعي ونظافة الايدي باستمرار بالماء والصابون وتعقيم الأماكن المعرضة لتجميع الفيروس وقد قامت الوزارة بتوفير الكمامات والمطهرات لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى