قيادي بـ«المحافظين» يطالب تعيين حملة الماجستير والدكتوراه: على الرئيس التدخل

 

طالب أشرف عمران أمين حزب المحافظين بمحافظة سوهاج، الدولة بضرورة تعيين حملة الماجستير والدكتوراه الذي توقف تعيينهم 2015.

وقال عمران، إن الدولة عينت حوالي 13 ألفا من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه من 2002 وحتى 2015، حيث تم تعيين نصف دفعة 2015 وتبقى نصف الدفعة.

وأضاف أمين حزب المحافظين بسوهاج أن عدم تعيين هؤلاء الخريجين يعد مخالفة للدستور و إخلالا بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، ويجب إصدار قرار بتعيينهم.

وتابع أن عودة تعيين حملة الماجستير والدكتوراه يحث طلاب الجامعات على التفوق العلمي والمنافسة في الحصول على الدرجات العلمية المتقدمة، وإحياء روح المنافسة على نيل التعيين الذي يكون سببا في تقدم الأمم ونهضتها.

ونوه عمران إلى أنه لا بد من استثناء هؤلاء الخريجين من المسابقات وتعيينهم بالجهاز الإداري للدولة أسوة بزملائهم خريجي ما قبل عام 2015.

وأوضح أنه لا بد من تعديل تشريعي من خلال إعادة النظر في قانون 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، لإتاحة الفرصة لحملة الماجستير والدكتوراة في التعيين دون مخالفة القانون.

وأشار عمران إلى أن حملة الماجستير والدكتوراه تحملوا تكلفة مادية ونفسية كبيرة على أمل التعيين، ويجب منحهم حقهم الذين عانوا من أجل الحصول عليه، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل وإصدار توجيهاته لتعيين هؤلاء الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى