السيسي: الدفاع عن الأوطان ليس مرهونا بامتلاك العدة والعتاد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الإنجاز الذي تم في دحر الإرهاب كان كبيرًا وثمنه كان كبيرًا أيضًا، موجهًا التحية

 لكل أبناء الوطن.

وأضاف الرئيس في كلمته خلال الاحتفال بعيد الشرطة السبعين:”هناك ثمن كبير اوي اندفع خلال السبع سنين اللي فاتوا عشان نوصل للمرحلة اللي إحنا فيها حاليا من الأمن والاستقرار “.

ووجه الرئيس السيسى الشكر لأسر شهداء الشرطة، كما وجه التحية لهم.

وأشاد السيسي، بجهود الأطقم الطبية في مواجهة جائحة كورونا، قائلا: أكرر شكرى باسم المصريين جميعا إلى الأطقم الطبية على ما يقدمونه من تضحية في مواجهة الوباء للحفاظ على صحة المصريين. 

وأضاف الرئيس: “مش ممكن أنسى أوجه كل التحية والشكر لله سبحانه وتعالى اللى كان له الفضل الأكبر علينا حتى في ظل الجائحة، كان تأثيرها في أضيق وأقل ما يمكن، فلك الشكر والحمد يا رب”.

قال الرئيس إن الغاية الأسمى للدولة هي المحافظة على بقائه وحفظ الأمن وأمان لمواطنيها، وهذا لن يتأتى دون وجود جهاز شرطة وطني واع ومدرك لطبيعة مهمته جيدا.

وقال السيسي، إن رجال الشرطة المصرية أثبتوا أن الدفاع عن الأوطان ليس مرهونا بامتلاك العدة والعتاد وإنما مرهون بمدى إيمان وعقيدة الرجال الراسخة داخل نفوسهم.

وقال السيسي، إن أبنائنا من رجال الشرطة لهم دورا كبيرا فى حفظ أمن واستقرار الوطن، مؤكدا أن محاربة الإرهاب البغيض على أرض مصر لا تنضب أبدا، متابعا: “أرضها الطيبة تفيض بالخير، وتنجب رجالا يدركون جيدا قيمة الانتماء لهذا الوطن”.  

وأضاف الرئيس: “من واقع المسئولية أثمن دورهم الوطنى جانبا إلى جنب مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة البواسل، الحصن المنيع لحماية الوطن من كل شر.. تحية لهم جميعا على التضحية والبطولة، لولا ما كان لمصر تسير على طريق التنمية الشاملة.. تحية مملوءة بأسمى آيات التقدير والاعتزاز إلى أرواح الشهداء.. الذين فضلوا الخلود في السماء على البقاء في الأرض.. وإلى الأسر التي عانت وتحملت الفراق من أجل الهدف الأعظم.. وكى تبقى نستحضر الروح التي بثها فينا أبناء الوطن الشرفاء.. ونحن نواجه المحن والأزمات التي تعترض طريقنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى