تراجع أسعار الذهب 70 جنيها فى 24 ساعة وعيار 21 يسجل 1150 جنيها

يشهد سوق الذهب على مدار الـ 24 ساعة الماضية تراجعات ملحوظة وذلك بفعل هبوط سعر الدولار في مصر بحوالي 11 قرش، وكذلك تراجع الطلب على المعدن النفيس في الأسواق خلال الساعات الماضية، وخسر الذهب 70 جنيها فى كل جرام من الأعيرة المتداولة في سوق الذهب.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 21 يسجل 1150 جنيها. 

عيار 18 سجل 985 جنيه. 

عيار 24 سجل 1315 جنيها. 

الجنيه الذهب 9200 جنيه. 

أسعار الذهب اليوم في مصر

أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر تسجل تراجعات بحوالي 20 جنيهات، وبلغ الذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولاً في مصر 1150جنيها للجرام وقت صياغة هذه السطور، وذلك مع تسجيل سعر أونصة الذهب 1848 دولار، حيث سجل الذهب عالميًا هبوط واضح مع قوة الدولار. 

وتأثر الذهب هذا الأسبوع بعد عوامل لعل أبرزها تعزيز حجج بشأن أسرع سلسلة لرفع أسعار الفائدة منذ التسعينيات على الأقل لمكافحة التضخم. 

وعلى الرغم من أن الذهب يعتبر ملاذًا آمنًا من التضخم، إلا أن ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، بينما يعزز الدولار، العملة التي يتم تسعير الذهب بها. 

وتباطأ نمو أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل حاد في أبريل نيسان إذ تراجعت أسعار البنزين عن المستويات المرتفعة القياسية، مما يشير إلى أن التضخم قد بلغ ذروته على الأرجح، ولكن من المحتمل أن يظل مرتفعًا لفترة من الوقت ليبقى الفدرالي متأهبا لرفع سعر الفائدة من أجل تهدئة الطلب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى