لجنة الثقافة والإعلام ب«المحافظين» تعقد اجتماعا لمناقشة دورها في المشاركة بالحوار الوطني.. وتُطالب بمنح الفرص للشباب للعمل الإعلامي

اجتمعت لجنة الثقافة والاعلام بحزب المحافظين برئاسة دكتور محمود صلاح، ود/أمال حسين وكيل اللجنة، وبحضور أعضائها لمناقشة دور اللجنة في المشاركة في الحوار الوطني .


وخلال الإجتماع تم وضع نقاط أساسية للمحافظة علي صناعة الأدب في مصر في ظل الصعوبات الهائلة التي تواجه دور النشر حالياً، ومنها محاولة تخفيف الأعباء عن كاهل دور النشر من خلال تخفيض أسعار المساحات المخصصة لدور النشر في معرض القاهرة الدولي .


أيضاً طالبت لجنة الإعلام بتخفيض الضرائب علي الأحبار والأوراق القادمة من الخارج، وتنفيذ قوانين عاجلة للملكية الفكرية ومحاربة كل من يقوم بتزييف الكتب والروايات وغيرها من الخطوات الهامة التي يجب أن تتخذها الدولة بشكل عاجل لمنع إنهيار صناعة الأدب في مصر، مع العلم أن كل يوم يزداد عدد دور النشر التي تغلق أبوابها وتقوم بتسريح العاملين بها بسبب ضعف الأرباح وصعوبة الحصول علي خامات .


ومن الناحية الاعلامية طالبت لجنة الإعلام أن يتم منح الفرصة لشباب الإعلاميين للعمل في قنوات التليفزيون والاذاعة الحكومية، وإتاحة الفرصة لهم للعمل في مجال الإعلام، وخصوصا أن المشاهد المصري في حاجة لتغيير الأوجة المعتادة في القنوات المصرية


كما طالبت اللجنة بتغيير نوعيات البرامج والأفكار التي يقدمها التليفزيون المصري ومحاولة التعامل بشفافية مع المتغيرات العالمية التي تحدث وأن يكون الحديث دائماً بوضوح ليكون لدي المواطن كل المعلومات من المصدر الطبيعي لها وهو التليفزيون والاذاعة المصرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى