تعرف على القرارات التي اتخذها “الكاف” اليوم

قرر المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” كاف” تأجيل النسخة المقبلة من أمم أفريقيا 2023 حتى يناير 2024  فى كوت ديفوار بسبب الأمطار.

وكانت صحيفة “لوموند” الفرنسية أكدت أن الكاف لا يستبعد تأجيل النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار، بسبب موسم الأمطار فى كوت ديفوار، بعدما انتشرت صور أخيرة أظهرت غرق ملاعب البطولة بسبب هطول أمطار غزيرة في نفس توقيت إقامة البطولة.

وتحدث فيرون موسينجو، أمين عام الاتحاد الإفريقي للصحيفة الفرنسية قائلا:” نحن ندرس الأمر، إنه أحد الاحتمالات، طلبنا من خبراء الأرصاد الجوية في كوت ديفوار إبلاغنا بتاريخ هطول الأمطار في كوت ديفوار في يونيو ويوليو، ولكن أيضًا لمشاركة توقعاتهم معنا”.

كانت المرة الأخيرة التي استضافت كوت ديفوار فيها البطولة عام 1984 وفازت الكاميرون باللقب، بينما منتخب السنغال هو حامل اللقب في نسخة 2021 بعد الفوز على مصر في النهائي بركلات الجزاء الترجيحية في فبراير الماضي.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، برئاسة باتريس موتسيبي، انطلاق دورى السوبر الأفريقى فى أغسطس 2023 بمشاركة 24 فريقاً، بإجمالي جوائز 100 مليون دولار، وأكد  الاتحاد الأفريقى أن الفائز بالبطولة سيحصل على 10 ملايين دولار.

فى حين قرر المكتب التنفيذي للكاف إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية بنظام الذهاب والإياب بداية من نسخة 2023.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” فى منتدى جنوب أفريقيا للمحررين فى باركت اون بجوهانسبرج، قد فجر مفاجأة بخصوص التراجع عن قرارهم السابق مؤكدا أن الكاف سيغير القرار الذى اتخذه فى 2018 بإقامة نهائيات دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية على مباراة واحدة فى بلد واحد، وذلك بعد الأحداث التى سبقت مباراة الأهلى والوداد المغربي في نهائي البطولة فى نسختها الأخيرة. 

وأضاف رئيس كاف، “المباراة النهائية التى تُقام على مباراتين على أرضه وخارجها وتتضمن الإنصاف للمتنافسين، مؤكداً أن الأمر لن يحدث مرة أخرى بداية من 2023”. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى