رئيس لجنة الزراعة ب«المحافظين»: يُطالب بإصدار قرار بتأسيس شركات وطنية الغرض منها جلب التكنولوجيا بانواعها

 

 

تنادي لجنة الزراعة بحزب المحافظين بأهمية التحول الزراعي الي الزراعي الصناعي لما يترتب عليه من القضاء علي سلبيات الزراعة والحفاظ علي الإنتاج واخراجة بأفضل صورة ممكنة .

 

وقال المستشار احمد عبدالرحيم رئيس لجنة الزراعة بحزب المحافظين أن هذا الأمر يتطلب إصدار قرار بتأسيس شركات وطنية أهلية الغرض منها جلب التكنولوجيا بأنواعها اللازمة، استخدمات المياه ومعالجة التربة وكذلك في نظم الزراعة والحصاد الزراعي وذلك بالتنسيق مع كافة دول العالم وفق الخريطة الزراعية التي تبين نوع الحاصلات الزراعية، والتي من شأنها يتم وضع مصانع بالمراكز والمحافظات لتقوم هذة المصانع بوضع نظم زراعية وبالتالي تؤدي إلي زيادة القدرة التصديرية .

 

وأضاف أن جلب التكنولوجيا يتطلب التعاون الدولي بين مصر والدول التي بحاجة إلي الأمن الغذائي ويتم اسيتراد هذة التكنولوجيا في مقابل التعاقد علي المنتج الزراعي المطلوب لهذه الدولة وسيتم سداد هذة التكنولوجيا من 10 الي 15 عاما دون حاجة إلي ميزانية من الدولة وستقوم هذة الشركات بوضع أسس ونظم الزراعة وفق احتياجات السوق المحلي .

 

واستكمل: لابد أن يشعر المواطن المصري بتنمية حقيقية تصل إلي بيته ويستشعر بها في غذائه،ورغم مكانة مصر الزراعية إلا أنها تفتقر للتكنولوجيا والاستصلاح الزراعي .

 

وأشار، إلي أن التكنولوجيا والاستصلاح الزراعي سيحقق فرص عمل وسيعلو بالمنتج الي اعلي صورة وبذالك نحافظ علي الإنتاج، والعالم الان يعاني الي ندرة الغذاء، انما مصر لديها موارد طبيعية يستطيع أن تكون مورد أساسي للمنتج الغذائي ويستطيع في مدة لا تتجاوز ٦ اشهر أن تضع نفسها بين كافة الدول في موقف الشريك الاصيل في مصدر من مصادر الحياة وكذالك نستطيع أن نقيم مصانع .

 

وتابع أنه من خلال التكنولوجيا تستطيع أن تتعاقد مع الدول وفق احتياج كل دولة، وهذا البرنامج الزراعي الذي يقدمه حزب المحافظين للدولة لا يحتاج الي موازنة من الدولة .

 

وأكمل أن الفلاح يستطيع أن ياسس مشروعاته بنظام أن كل شئ يتم سدادة علي الزراعة لدية الأرض والايد الماهرة ونهر النيل وقيادات فقط تحتاج إلي قرار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى