«فيفا» ينشر فيلما وثائقيا عن حياة محمد صلاح والحارس العماني علي الحبسي

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وثائقيين جديدين أيقونتين عالميتين المصري محمد صلاح والحارس العماني علي الحبسي على موقعه الرسمي .

وقال “فيفا” يتزامن إطلاق لغة الضاد “العربية” جديدين للأيقونة العالمية محمد صلاح والحارس البارع علي الحبسي.

وكشف فيفا خلال الفيديو الوثائقي كيف استطاع محمد صلاح أن يتحدى كل الصعاب ليصبح من أكثر الرياضيين تأثيراً في عالمنا اليوم؟ نبذة عن حياته بجانب أصدقائه المقربين .

وتم إتاحة اللغة العربية على المنصة قبيل انطلاق أول نسخة من كأس العالم قطر ٢٠٢٢التي تعتبر الأولى من نوعها في الشرق الأوسط والوطن العربي.

إضافة للغة العربية كانت المنصة قد أُتيحت بلغة البهاسا الإندونيسية، واللغات الإيطالية واليابانية والكورية، ليصل العدد الإجمالي للغات FIFA+ إلى العشرة.

وتزامنت هذه المناسبة مع إصدار وثائقيين جديدين أيقونتين عالميتين، أولهما حول محمد صلاح ومدى تأثيره في كرة القدم العالمية، وثانيهما لسد المرمى المنيع علي الحبسي ومسيرته خلف الكواليس من ملاعب عُمان إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذا أصبحت المنصة الأكبر لكرة القدم العالمية متاحة على FIFA+ بعشر لغات، فإضافة للعربية كانت المنصة قد أطلقت كلًا من البهاسا والإيطالية واليابانية والكورية الشهر الماضي بعد أن صدرت أول مرة باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والبرتغالية.

وأضحت اللغة العربية لغة رسمية لمنصة فيفا مُستهدفة أكثر من ٣٠٠ مليون عاشقٍ لكرة القدم من المتحدثين باللغة العربية  في جميع أنحاء العالم.

وجاءت هذه الإضافة للغة الضاد وفقا لتوجيهات النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم بعد اعتمادها كلغة رسمية في FIFA بداية السنة الجارية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى