صحة  الأخبار المتداولة حول مرور خالد زكي بوضع اقتصادي صعب

قال الفنان أحمد سلامة عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، إن النقابة لا تقف مكتوفة الأيدي أمام أي حالة فنان يعاني ظروفًا مادية أو صحية صعبة، مؤكدًا أن النقيب الدكتور أشرف زكي، لا يتوانى لحظة عن الوقف إلى جوار ممثل يمر بمحنة.

وأضاف أن الأخبار المتداولة حول مرور الفنان خالد زكي، بوضع اقتصادي صعب، ليست دقيقة ولا أساس لها من الصحة؛ لأنه على اتصال شخصي بالفنان القدير، ذاكرًا أن مواقع التواصل الاجتماعي السبب في تهويلها.

وتابع: «لا فنان يلجأ للنقابة في أي محنة إلا وتقف النقابة إلى جواره وتتكفل به، والنقابة بها أكبر منظومة تأمين صحي على أعلى مستوى»، منوهًا إلى أن عملية «تشغيل» الفنان ليست من مهام المهن التمثيلية.

وأوضح أن «تشغيل الفنان» عملية فنية متروكة للمخرج وطاقم العمل، قائلًا إن النقابة في المقابل تفعل العديد من الأشياء، ومنها توقيع بروتوكول مع الشركة المتحدة، والتعاون شركات اختبار الأداء «الكاستينغ»، لضمان عدم تكرار وجود ممثل ما في أكثر من عمل، ومنح مساحة أكبر للفنانين الآخرين من أجل العمل.

وذكر أن النقابة بصدد إطلاق تطبيق، يضم كل بيانات الممثلين، وآخر مشاهد من أعمالهم، وسيرتهم الذاتية؛ لتسهيل عملية اختيار الممثل في الأعمال المختلفة، معلنًا أن «المهن التمثيلية» بصدد افتتاح دار مسنين خاصة بالنقابة على أعلى مستوى، قريبًا.

وعن سبب غيابه عن الساحة الفنية، أجاب: «كثافة العمل لم تعد مثل السابق، المسلسلات قلت بشكل كبير بسبب الظروف العالمية، لكنني شاركت في مسلسلي مزاد الشر وشارع 9 في رمضان الماضي، مسرحيتين بالمسرح القومي، الحكاية ليست متوقفة ولا أعاني».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى