مرأة «المحافظين» تدعم النساء في يومهن الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة

يشارك العالم النساء في يومهن الدولي لمناهضة العنف ضد المرأة وبدء حملة ال ١٦ يوم تضامنا معها لتذكير العالم بقضايا المرأة والمطالبة بإنهاء العنف ضد النساء والفتيات والتي تبدأ منذ اليوم ٢٥ نوفمبر حتى ١٠ ديسمبر

وتحتفي الأمم المتحدة بحملة الـ 16 يومًا من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي د في إطار الموضوع العالمي الذي حددته حملة الأمين العام للأمم المتحدة “لوّن العالم برتقاليًا: فلننهِ العنف ضد المرأة الآن!”

فتتعرض واحدة من كل ثلاث نساء إلى العنف على الأقل مرة في حياتها. وفي وقت الأزمات، هذه النسب تزداد كما أرتنا جائحة كوفيد-19 وغيرها من الأزمات الإنسانية والنزاعات والكوارث الناجمة عن تغير المناخ…إلخ. ووفقًا لتقرير جديد صادر عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، واستنادًا إلى البيانات التي جمعتها 13 دولة منذ تفشي الجائحة، تقول 2 من كل 3 نساء إنهن إما تعرضن أنفسهن لشكل من أشكال العنف أو يعرفن امرأة تعرضت للعنف، وإنهن أكثر عرضة لمواجهة انعدام الأمن الغذائي. علاوة على ذلك، فإن واحدة فقط من كل 10 نساء تذكر أن الضحايا سيذهبن إلى الشرطة طلبًا للمساعدة.

حيث يُعرَّف العنف ضد النساء والفتيات بأنه أي فعل من أفعال العنف القائم على النوع الاجتماعي يؤدي أو من شأنه أن يؤدي إلى أذى أو معاناة جسدية أو جنسية أو عقلية للنساء والفتيات، بما في ذلك التهديد بمثل هذه الأفعال أو الإكراه أو الحرمان التعسفي من الحرية، سواء في الحيز العام أو الخاص. يشمل العنف ضد النساء والفتيات، على سبيل المثال لا الحصر، العنف الجسدي والجنسي والنفسي الذي يحدث في الأسرة أو داخل المجتمع العام، والذي ترتكبه الدولة أو تتغاضى عنه.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button