رئيس الصحة ب«المحافظين» يطالب نقابة الأطباء بتوضيح الموقف من الفاتورة الإلكترونية

قال الدكتور رامي عادل رئيس لجنة الصحة المركزية بحزب المحافظين أنه خلال الأيام السابقه قامت مصلحة الضرائب المصرية بالإعلان عن موعد أقصاه ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢ للتسجيل فى منظومة الفاتوره الإلكترونية وكان ضمن المخاطبين بالتنفيذ المنشأت الفردية من ضمنها الأطباء .

وأضاف “عادل ” وعلى الصعيد الآخر قامت النقابة العامة للأطباء بتكليف المستشار القانونى لإتخاذ الإجراءات القانونية للطعن على قرار مصلحة الضرائب المصرية والمطالبة باستثناء الأطباء من دفع رسوم التسجيل للفاتورة الالكترونية .

ويري “عادل” أنه لابد من وضع خطة من خلال نقابة الأطباء لتوعية الساده الأطباء للتعامل مع كيفيه التسجيل والتفعيل والخطوات الواجب إتباعها فى مثل هذا الشأن خاصة أن هناك العديد من الأطباء لديهم العديد من التساؤلات لعدم وجود الخبرات الكافية فى شئون منظومه الفواتير الالكترونية .

وتوصي لجنه الصحة بحزب المحافظين، النقابات الفرعية بعمل لقاءات مباشرة أو من خلال منصات التواصل الاجتماعى الرسمية مع وجود مختصين فى ذلك الشأن للتوضيح كيفية التفعيل والرد على التساؤلات من الساده الأطباء .

وتابع رئيس لجنة الصحة: ربما تقوم أداره الشئون القانونية بالنقابة العامة بإجراء تسهيلات لتسجيل الأطباء من خلال التنسيق مع مصلحة الضرائب المصرية أو الجهات المختصة بالتفعيل، لذا نرى أن تكون خطوات العمل معلنة من نقابة الأطباء حيث يستطيع الساده الأطباء تنفيذ التوصيات دون تأخر وأن تكون خطواتهم طبقا للإجراءات القانونية الصحيحة .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button