أمريكا وإيران فى مواجهة نارية لحسم التأهل لدور الـ16 

يلتقي منتخب إيران بنظيره الولايات المتحدة الأمريكية، فى المباراة التى تجمع المنتخبين فى التاسعة مساءً اليوم بتوقيت القاهرة، باستاد الثمامة، وذلك في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم 2022.

ويحتل المنتخب الإيراني حاليًا وصافة المجموعة الثانية، برصيد ثلاثة نقاط، بعدما حَقق الفوز الأول له فى البطولة في الجولة الثانية، وأَصبح يحتاج للانتصار فى مواجهة أمريكا؛ ليحسم الصعود والتأهل بصورة رسمية إلى دور الـ 16.

أما فى حال تعادله فإنه سوف يحتاج إلى هزيمة ويلز أمام إنجلترا؛ لينجح فى التساوي مع الأسود الثلاثة، برصيد أربع نقاط، ومن ثم، يتمكن من التأهل أيضًا، وإذا تَعرض للهزيمة، وفاز منتخب ويلز فإنه سيودع البطولة بصورة نهائية.

وبالنسبة للمنتخب الأمريكي، فإنه لم يكن أمامه أى حلول نهائيًا سوى تحقيق الانتصار في هذا اللقاء، خاصًة بعدما جاء فى المرتبة الثالثة فى المجموعة برصيد نقطتين.

ولم تكن هذه المواجهة هي المواجهة الأولى، التي يتقابل فيها المنتخبان مع بعضهما البعض. خاصًة بعدما التقيا من قبل فى ثلاث مواجهات كاملة، كانت الغلبة حاضرة لصالح المنتخب الإيراني، الذي تَمكن من تحقيق الفوز في مباراتين. وتَعادل في لقاء وحيد، ولم يتلقى الخسارة على يد الولايات المتحدة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button