أمين عمال المحافظين يشيد بقرار القوي العاملة بشأن إجازات القطاع الخاص

أصدر مجلس الوزراء قرارا رقم 17 لسنة 2023 والمتضمن أن يكون الاحد الموافق 8 من شهر يناير 2023 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك بدلا من السبت الموافق 7 يناير 2023 وذلك بمناسبة ذكري الميلاد المجيد .
وفي إطار توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، كلما أمكن ذلك تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية والمناسبات والاعياد .
لذلك تم إقرار :
أصدرت القوي العاملة قرارا بشان منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة رسمية مدفوعة الأجر يوم الأحد الموافق 8 من شهر يناير 2023، ميلادية بدلا من السبت الموافق 7 من شهر يناير 2023، وذلك بمناسبة ذكري الميلاد المجيد مع التنبيه علي أحقية صاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمر ذلك واستحقاق العامل في هذة الحالة بالإضافة إلي أجرة عن هذا اليوم .

ومن جانبه، أشاد شعبان خليفة أمين العمال والفلاحين بحزب المحافظين علي قرار القوي العاملة وتطبيق المادة 52 من قانون سنة 2003 .

وقال شعبان، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر في العطلات والاعياد والمناسبات العامة .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button