رئيس لجنة الشئون القانونية بأمانة مطروح ب«المحافظين» يساند محامي مطروح بعد الحكم بحبسهم عامين

شارك الأستاذ باسم نوح البشلاوي رئيس لجنة الشئون القانونية بأمانة مطروح بحزب المحافظين، محامي مطروح في أزمتهم وكان من المؤازرين والواقفين خلف قضيتهم العادلة ضد التعسف من السلطة القضائية والتي تناصب المحامين بدون سبب يذكر، ليس إلا لاحساسهم بدور المحامين الواضح والقوي لإظهار الحقائق للمجتمع والحرية في إبداء الرأي .

جاء موقف الأستاذ باسم لكونه محامي ولايمانه القوي بأهداف الحزب والذي أيد المحامين منذ اللحظة الأولي ومطالبهم العادلة والمشروعة ضد تعنت السلطة القضائية.

وقال رئيس لجنة الشئون القانونية بأمانة مطروح: « أزمة المحامين في مطروح خير دليل وبرهان على الوعي والخوف على الوطن من الفتن التي تحاك بليل أما من مغرض أو جاهل لذلك كان وقفتنا التي تملأ الارض عز وفخر وبهاء » .

قد حضر إلي هذا المحفل كلا من السيد نقيب المحامين عبد الحليم علام، والأستاذ نبيل عبد السلام، وشيخ المحاماة منتصر الزيات، والاستاذ النائب سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق، والاستاذ ماهر نعيم ونقيب محامين مطروح، ولفيف من المحامين من كافه ربوع مصرنا المحروسة وقد قررت محكمة جنح مطروح إخلاء سبيل الأستاذة المحامين وحجز الدعوي للحكم لجلسة 5/2/2023 .

وجديرا بالذكر أنه قامت نقابة المحامين بالاحتجاج بسبب نشوب مشادة بين محامي شاب وموظف بمحكمة مطروح، وتطورت إلى اعتداء الموظف على المحامي، وحضر المحامي بالنقض وتواصل مع المستشار رئيس محكمة الجنايات الذي أنهى الموقف وصرف الجميع، إلا أنه حدث تجاذب بين نفس الموظف وبعض المحامين، نتج عنه التعدي بالضرب على المحامين وتبادل الضرب بينهما وبين موظفين آخرين، مما ادى إلى عرض الجميع على النيابة التي أمرت بحبس المحامين ٤ أيام وأخلت سبيل موظفين بضمان الوظيفة.

وأعقبها حالة من الغضب داخل نقابة المحامين الفرعية بمطروح، والتي أعلنت وقتها رفع شكواهم للنقابة العامة بعد قرار تجديد الحبس للمحامين ١٥ يوما.
وقضت بالحبس عامين مع الشغل والمراقبة عامين لـ ٦ محامين بمطروح إثر المشادة التي حدثت بينهم وبين موظفي المحكمة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button